Saturday, March 18, 2006
posted by tasty_as_berry at 4:00 PM





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

موضوعي هالمره للرياييل ... هل تفكر بالزواج ؟؟ هل الزواج هدف تخطط له وتسعى إليه … ؟؟
( وليش موجه للريال .. لأنه هو اللي يخطب أما البنت عليها تقعد وتنطر)




الزمن والوقت الحين اختلف عن قبل ، قبل كان عندهم الزواج كلمة كبيره وما يقولها إلا اللي قاصدها لأنه الكلمة بحد ذاتها مثل الوعد ، الحيـــــــن اللهم يا كافي الكلمة صارت ملطشه تعشم ولعب وكل شي عادي لا حيا ولا مستحى يعني بكل بساطه ايي ويقول ....

- اشرايج فيني انفع زوج .. !! طل بعينك ..
- أم العيال .. !! أي شي ..
- شنو يعني عادي مرتي وكيفي .. !! طيـــــر زين !!
- ها لو اييج ترضين فيني .. !! اهلج يعطون ..!! واهوه متزوج اصلا خخخخ

المهم اللي بقوله انه الزواج نص الدين ، وهذا حال الدنيا الواحد بييله يوم ويتزوج ويكون عنده عيال وبيت ، وكل شخص عموما لازم يمر بمراحل عمريه في حياته ( الطفولة – المراهقة – النضوج – الشيخوخة ) يعني بالمختصر كبرت وعيت على سوالف زينه وشينه و لعبت بما فيه الكفاية بس عاد لازم تعقل ...

طبعا الرياييل أنواع :

1 - في رياييل يقدسون الزواج ويشغل بالهم هالشي ويحاول يوصل لمركز حلو ووظيفة محترمة بحيث يكون مرغوب فيه ويعيش حياة سعيدة ومريحة ، وحتى يحط في باله عمر معين لما يوصل هالعمر لازم يبدي يشوف زوجه المستقبل .

وهذا النوع من الرياييل يعني يفكر في هذي المرحلة في حياته ويخطط لها (ويعتقد انه الريال إذا صار عمره كبير مثل يعني 30 و32 وما تزوج اوووف كارثةشلون جذي ) مثلا يعني ..
لما يمشي في السوق يشوف أثاث معين أو فكره معينه يحطها في بالها ويقول هذي بسويها في بيتي لما أتزوج ويخطط حق عرس يونس أهله ويفكر بشهر عسل حتى.. وهذا شي حلو طبعا بالضبط نفس أحلام معظم البنات وهذا يدل إن مهتم .
أو إن مثلا يشوف اثنين مع بعض يحز بخاطره يعني يبي يعيش هالجو أو يشوف عيالهم يكون وده بياهل يبي يحس بالأبوة .. وفعلا لما يبي يخطب سواء عن حب أو أهل يحاول يختار بعناية بأسلوبه وذوقه الخاص .

2 - وفي رياييل يكونون متحمسين حق فكرة الزواج ويخطط وجذي وبعد جم خطبة خلاص يمل .. يحس بالإحباط ، أو انه مر في موقف معين خلاه يشيل هالفكره من باله يعني مثلا يكون حب وحده ومفكر يخطبها آخر شي يكتشف إنها مو زينه أو خانته فخلاص يأخذ موقف من الارتباط والزواج .

3 - وفي رياييل طموحين جدا يفكر في دراسته ومركزه ووظيفته وبما إن وصل لهدفه ذيك الساعة يصير خير ..
لكن خطوه الزواج معاه تطول وتأخذ وقت .. لان لازم يتأنى ويفكر ويبحث عن انسانه توافقه من جميع النواحي .. لان شخص مرغوب فيه والكل يتمناه بهالمواصفات وغالبا يتزوجون كبار بالسن .

4 - وفي رياييل يقدرون يتزوجون واهلهم يبون هالشي الحين قبل باجر لكن .. هل اهوه يبي يتزوج عن حب !! هل يبي خطبه أهل!! ..
هذا النوع من الرياييل لا يرفض فكره الزواج عن حب والزواج من انسانه عرفها ..لكن خايف ..خايف ..خايف !! لان عرف وشاف وسمع عن بنات الله يستر عليهم وعن علاقات زوجيه بقمة الفشل وعن خيانات زوجية بأشكال وأنواع.. فيكش من طاري الزواج .
وهذا النوع غالبا يفضل إن يعيش جو الزوجة والأسرة بالحرام !!

5 - وفي رياييل ..( الأم تقول : يا وليدي تزوج يلا متى نبي نفرح فيك .. يرد عليهم : إنشاء اله .. إنشاء الله ) مل من القز !! ربعه تزوجوا !! اكبر إخوانه ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍.. يلا نتزوج ليش لاء .
يروح يخطب يشوفها أعجبته يلا ميخالف ويتزوجها واييب عيال منها .. بس ألفه محبه مــــــــاكو ..بس بالاسم زوجة وأم اعياله .
وهذا غالبا لاعب لعب يعني وحده مو مكفيته ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍‍!!‍‍‍‍

6 - وفي رياييل ما يدرون وين الله قاطهم .. ماله شغل بالدنيا .. اللي يبيه يسوي .. وهالنوعيه أكل ومرعى وقلة صنعة .. وهذا النوع عديم إحساس .. تـــــافه جدا ( يحتل مراكز حلوه يكمل دراسته بس يظل تافه
.
وغالبا عنده شقة وسيكل وسفرات … الخ من الفسوق والمحرمات ..


7 - وفي رياييل يقدرون يتزوجون وبسن مناسب وكل شي تمام ليش ما تبي تتزوج ؟؟ ‍‍مو مفكر بهالشي مو الحين ليش ؟؟ مو مهيأ نفسيا .. تو الناس .. أي إي قول بعد ما شبعت بنات أبي اخربط بعد إي إي .. احسن بعد ويع ريل ومو مقتنع ومغصوب لــــوعه .
طبعا هالنوع يختلف عن النوع اللي قبله بأن أخف شويه يعني هذا ممكن إن يتزوج بس الأول أشك .

8 - وفي رياييل شغل قبل ما يأخذ وحده يعرفها ولا عن حب ‍‍‍‍‍‍‍‍!! شغل قبل !! خخخخ حتى أول يأخذون عن حب…!! أي شــــــــيء .. لا عفوا هذا شغل تخلف .. يعني اللي أمه اخطبتها غير اللي يعرفها !! هاهــــــــاي .. يا روح أمك .
عاد هالنوعيه بالأخير يطيح عـــــلى ( اسنع بنات الديره ) خخخ وقعت في شر أعمالك ..
واللي اقصده إني أؤيد الزواج عن حب وزواج الأهل وكل شي بهالدنيا له عيوبه ومميزاته ، يعني بنات الديره مو لعبه بعد ما تشبع .. يلا يما شوفيلي زوجة ، مع انه البنت اللي عرفها من احسن ما يكون ... اللي بقوله
( انه ليس بالظروره اختيار الأم هو الأفضل دائما )

9 - وفي رياييل خنت حيلي ميت على الزواج ... وما لقه نصيبه .. ويتعب نفسيا من هالشي .. وما في طريقه ما جربها .. التلفون .. حب .. نت .. اهل ..كل شي ..
كل شي نصيب وكل تأخيره فيها خيره بتلقى اللي تبيها آخر شي ..آمين..


10 - وفي رياييل كمل واخذ الشهادة واشتغل وكل شي يعني عريس لؤطه .. وخوش ريال والله .. بس ما يبي يتزوج حاليا .. يعني ما حس انه يه الوقت لقى اللي يبيها .. يبي اقتناع كلي .. يعني عنده إن كل شي بوقته حلو .

11 - والحين هابين الرياييل يتزوجون صغار يعني 20 و 21 ياالله الهادي شي زين وحلو بس إنشاء الله يكون يعتمد عليه وقد المسئولية وغالبا يكونون للحين ما خلصوا دراسة ويأخذون عن حب وإلا مسويله مصيبة وغصبن عليه يتزوج .


طبعا الحين الغالبية قال وانتي شكوا !! تزوجوا والا قعدوا !!
وآنا بقول كـــــيفي … خخخخخ

الزواج اعتبره شي حلو باستثناء اللي شوهوا صورته .. اللي يبي يتزوج لازم يكون قد الزواج والزوجه والعيال والمسئولية .
الزواج ما يعتمد على عمر معين آنا عن نفسي اعتبره مو مقياس كلش ، و بخصوص الشخص إذا كان يفكر بالزواج أو يخطط له أو يكون هدف له أنا اعتقد انه يعكس أو يعتمد على طريقة حياته واسرته وأمه وأبوه يعني بمعنى ..

* يا انه كانت حياته مع أهله مشاكل وحصل انفصال وتفكك بالعايله ولا في سند مادي أو معنوي فبالتالي أثر فيه واخذ موقف وكش من الزواج .. أو .. أو إن عنده أمل في إن كل شي نصيب وان يقدر يعيش حياة افضل ويجرب الحياة الزوجية ويحاول يخليها سعيدة يعني ويحاول يصلح ويسوي الأشياء اللي كانت غلط في حياته بين أهله ، وهذا الشخص قوي واعتبرها شجاعة وإصرار .

* أو انه حياته كانت حلوه ويمعه وكل فرد بالعايله متهني وأسرته تسانده نفسيا وماديا واهوه يبي يعيش هالدور يتزوج ويفرحون فيه وجذي بدون تعقيد.


والنهاية كل شي مو مقياس لان الدنيا الحين والمقاييس انقلبت فوق تحت .. اللي بقوله اللي يبي يتزوج يتزوج عن قناعة شغل أهلي حنوا علي واغصبوني أظن عيب ريال اشكبرك اهلك اغصبوك .. لا تؤذي بنات الناس وياك .. ونصيحة اللي ما تزوج وعنده القدرة يلحق على عمره وإلا بيتحسف إن ما تزوج بعمر مناسب ..

يعطيكم
العافية .. وعساكم عالقوه ..
 
5 Comments:


At 11:02 PM, Blogger meo

أموت و أعرف من أين لك
DataBase
حق هالمعلومات

 

At 2:11 AM, Blogger tasty_as_berry

meo
====

يا ربي .... ذكاء فطري ... :)))

صدقني معظم اللي ذكرته استنتاج .... والبعض الآخر واقع ... وفي أيضا انواع ممكن تكون ردود فعل متوقعة ...

أقولك السر .. (القراءة - الفطنة والتركيز - الحاسة السادسة) ..

يلعبون دور ؛)

ميغسي بكو ،،،

 

At 8:02 AM, Blogger nice

موضوعج لافت للقراءة
لكن معقولة فيه 11 نوع من الرجال
كثير من الحلات اليي ذكرتيها مكررة يعني كان ممكن يكونون اربع حالات فقط
وبعدين والبنات وين طاريهم بس هجوم حاد على الرجال
خليج عادلة ومحايدة :)

 

At 11:47 PM, Blogger tasty_as_berry

nice
=====

بالعكس اللي يرفض الزواج أكيد كل شخص عنده اسبابه ..

وكل شخص تختلف طريقة رؤيتة وتفكيره بالنسبة للزواج ...

كل نوع ذكرت صفاته وليش وشحقه ...!

وكل نوع مختلف عن الثاني ... ويمكن بعد في أنواع أكثر بس هذا اللي حضرني ..

لو بس على قولتك أربع أنواع كانت الحلول بسهالة ..!!

شكرا :)

 

At 8:07 PM, Blogger tasty_as_berry

osama740
========

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،

شكرا على التعليق :)

في هذا الموضوع ما قصدت أنواع الرجال بالحياة عموما أكون أهضم حقهم .. تطرقت لطبيعة وتفكير بعض الرجال في مسألة الزواج من ناحية نفسية وشنو العوامل المؤثرة ...

لا تخفي علي المسؤولية وأمور كثيرة ممكن تجعله يفكر مليون مرة قبل لا يتخذ قرار الزواج وتكون سبب رئيسي لرفضه وامتناعه عن دخول قفص الزوجية..

والانواع اللي ذكرتها مو معناته أنها ممكن تفشل بعد الحياة الزوجية أو تنجح هذا كلا عائد على الطرفين وتوفيج من الله ..

أوافقك الراي أن المرأة لا تتمنى إلا زوج يخاف الله فيها ..

وأقولك الصج أنا كتبت الموضوع بدون لا أفكر بطبقات وشرائح .. جذي تصورت شنو ممكون تكون الاسباب والشخصية وردود الفعل ..

يعني شي على قدي :)

ومن فترة قعدت أفكر في الرجل وقرار الزواج . وأدركت أمور كثيرة ان شاء الله بكتب فيها موضوع ينصف الرجل :)

تحياتي لك ،،،