Sunday, September 27, 2009
posted by tasty_as_berry at 7:03 PM



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

مدونتي العزيزة ها انا اعود لكي متلهفة

في بداية مشوارنا كنا انا وانتي
وبعدها صرنا انا وانتي والعمل
والآن أنا وانتي والحياة الزوجية


كان عملي يأخذ كل وقتي وما زال ... وانضم لي زوجي في حياتي العلمية والعملية..
الحياة الزوجية رائعة بكل ما فيها في ضحكها وفي سعادتها وفي حزنها وفي خصامها ولكن أحسن اختيارك

قالوا لي أن شريك حياتك ستشعرين به ولكن عقللك قبل قلبك .. وهذا ما حصل معي ..

كنت اتمنى انسان أضحك واستمتع مع ويضحكني بكل جوارحه .. حصلت عليه
كنت اتمنى انسان رومانسي وحنون ومحب ... وحصلت عليه
كنت اتمنى انسان يفهمني ويشعر بي ويواسيني .. وحصلت عليه

منذ اللحظة الأولى اتفقنا انا وزوجي أن حياتنا ستكون بدئها الصراحة والوضوح والثقة

وان كل واحد منا اتفق أن الانسان غير معصوم من الخطأ وفي حال شعور أي واحد منا بالقصور او البرود او التجاهل او ان هناك امر غير طبيعي يجب ان يخبر الطرف الآخر بذلك بدون تردد.
وتعلمنا أن حياتنا كزوجين ليس بها حدود .. وقراراتنا هي لنا وحدنا .. ونظرتنا للأمور وخططنا أيضا نحن المسؤولين عنها ..

زوجي انا وانا زوجي ..

كنت دائما أقول عن نفسي سأكون زوجة تقليدية وأنني سوف أعمل كذا وكذا وسوف أكون لزوجي كذا واتفنن في ذلك

وانتابني شعور بالخوف بأن هذا مجرد كلام (ووقت الصجية غير )

ولكن والحمد الله أثبت لنفسي انني (شقردية) لم ارغب في خادمة واستمتع جداجدا في لعب دور ربة المنزل وذلك عندما اقوم بابتكار اكلة ما وتطبيق ما اراه على قناة فتافيت :)

واستمتع في غسيل الملابس ورؤية الانجاز الذي اقوم به في غسل المطبخ والأوني وأيضا دورات المياة ووضعت جدول لذلك ..

فالملابس تغسل كل اسبوع والمطبخ والحمامات كذلك أما الأواني كل يوم وبما أن زوجي يتطلب عمله الخفارات فتكون هذه فرصتي المناسبة في ابتكار المفاجآت واستغلال الوقت في التنظيف ..
وعلى الرغم من اوقات دوامي المتعبة إلا أنني وجدت طريقة للتأقلم..

واتفقنا على تعليق لوحة الملاحظات .. وهذه اللوحة بمثابة تذكير او مصارحة او مسامحة يكتب كل منا ما يريد ليراه الآخر .. فكرة منا لكسر الروتين ..

وقمت بتعليق وسيلة أيضا بعنوان ( اعمال يجب انجازها ) واعددها بعدها النقاط وفي حال انجاز واحدة منها او اكثر أقوم بشطبها من القائمة .. أو مثلا يكتب زوجي في اليوم الفلاني سوف نذهب إلى البحر او السينما وغيرها .. هي في الواقع فكرة عادية وليست جديدة ولكنها ساعدتنا كثيرا وتعودنا عليها ..

كان زوجي دائما ينتقدني والسبب حبي للخروج وانني لن اتوقف عن (الهياتة) بعد الزواج وتراهنت معه على ذلك
وفعلا اصبحت بيتوتية مثل زوجي ... وتشاركنا هواية متابعة المسلسلات الأمريكية ومواسمها ..

وفي ذكرى الشهر التاسع لعيد زواجنا هو أيضا موعد دخول زوجي لأحد الكليات العسكرية ليكمل دراسته كطالب عسكري وهذا يتطلب حجزه لمدة اسبوعين في البداية وبعدها يخرج بكل نهاية أسبوع

فرحت وحزنت بنفس الوقت تعودت أن يكون معي دائما سأفتقده كثيرا ولكن بعد التفكير أدركت أنها فرصة لعمل الكثير والكثير من المفاجآت عند خروجه في كل نهاية اسبوع ستجلب معها الذكريات والتغيير والاشتياق المستمر وايضا قبوله سيثمر ان شاء الله بمستقبل باهر له ولحياتنا.

أعاهدك يا زوجي العزيز بمفاجأة تنتظرك عند كل خروج لك وأوعدك بأن أكون زوجتك المعهودة والأفضل منها أيضا

منذ اليوم الأول لدخولك الكلية فلا أنام إلا بعد رؤية صورك التي التقطناها سويا قبل ذهابك وانت حليق الشعر أقبلها وأنام

الله يحفظك ويوفقك يا رب



 
7 Comments:


At 11:39 PM, Blogger ReLaaaX

welcome back
يااحلى عروس :)))

وانتي قدها وقدود لاتحاتين ;)

ووفقدناج :)

 

At 12:23 AM, Blogger فاطمــه

تقبلي مروري الأول :)

الله يوفقج انشاله

وهالله هالله بالبوستات الحلوة ***

 

At 6:53 PM, Blogger tasty_as_berry

ReLaaaX
=======

هلا حبيبتي

بعد قلبي والله تسلمين

ما تفقدين غالي أبد :)


Faith
=====

هلا والله

حياج الله على طول عندي ولو اني مقلة بالمواضيع بس ان شاء الله في مواضيع يديده بالطريج

تسلمين اجمعين ان شاء الله

حاظرين :))

 

At 2:07 PM, Blogger Purplecious

هاااااااااااااي

عاش من شااااافج

والله على بالي تصدقين و مريت بلوقج برمضان كنت ابي طريقة التيراميسو

هههههههههههه

و شفت بوستج بالريدر عندي و ما صدقت عيوني و كنت بعلق حزتها بس مادري شصار و لا انا شايفه البوست اول ما نزل

الله يهنيكم يا رب و يبارك لكم و يسعدكم و يتمم عليكم يا رب

:**********

هقيتج بتبشرينا بالنونو.. بس لا تو الناس استانسوا

;p

 

At 8:17 PM, Blogger tasty_as_berry

Purplecious
============

هايييييييين :)

عاشت أيامج هلا هلا

عاد سويتي التراميسو وإلا لاء ؟؟

الله يسلمج ويباركلج ويسعدج أجمعين ..

عاد آنا يوم بنهاية البوست وآنا قاعده اكتب بذكرى الشهر التاسع جان أقول هااا شنو ولادة !! خخخ

بس حسبتها يعني آنا ملجت آخر 12 أطلع فحلة وزوجي فحل لوووول

لاحقين على الياهال وان شاء الله بدال النونو نونوات وآنا وحدة ضاربة على التوائم يعني جينيفر وانجلينا مو احسن مني

وإلا شرايج ؛)

 

At 8:54 AM, Blogger Ļa ƒéммé

حاسه بشعورج عدل :)
كان عندي نفس الشعور بالنسبه للإهتمام ببيتي ماكو خدامه غسلت وطبخت وحسيت بمتعه بالأعمال لأنه بيتي الخاص بس عقب البيبي لازم لحياه اسهل

ومازلت الحمدلله استمتع بالطبخ وتنسيق البيت وتعطيره واتفنن وافرح لما يعجب زوجي و ولدي احب اخلي لهم البيت جنه في جميع المجالات

الله يحفظلنا الحياه اللي ربي كتبها لنا آمين يارب

 

At 8:59 PM, Blogger tasty_as_berry

Ļa ƒéммé
=========

عدل كلامج الوضع يختلف لما يكون في عيال مستقبلا لابد من الخدامه خصوصا لما تكونين موظفة

الله يسعدج ويهنيج يا رب

ويكتبلج اللي فيه الخير :)