Sunday, November 08, 2009
posted by tasty_as_berry at 5:03 PM

نعم سأقارن عندما أرى لونين أسود وأبيض أرى فرق شاسع بينهما
نعم سأقارن عندما أرى العالى والمنخفض وأقارن بين القمة والانحدار

نعم حياتي كلها مقارنات .. أٌقارن بين صديقاتي وبين زميلاتي بالعمل وبين وظائفي التي تنقلت بها .. وبين أشيائي وبين الخدمات التي تقدم لي في أثناء تسوقي وقضاء حاجياتي ..

ما الذي يجبرك على مواصلة التعامل مع فئة من الناس أو التعامل مع شركة ما أو حتى الاستمرار في استخدام شي ما ..

بكل بساطة في سلاسة التعامل وما يعود عليك من راحة نفسية وماأروع راحة البال

لا تحزن عندما يقارنك الأشخاص بغيرك .. فلولا وجود الأشخاص السيئين في حياتنا لما عرفنا قيمة الرائعين منهم ..

سأقارن عندما أرى صديقتي لا تثق بي وتأخذ مني ولا تعطي ولا تلجأ لي إلا في أوقات المصائب
بينما هناك صديقة تثق بي وتبادلني النقاشات وتشاركني أفراحها وأحزانها

سأقارن عندما أرى حبيب عندما تهديه وردة يتركها معك ويتجاهلها ويتجاهلك ويتركك بخيبتك تنثر أوراق الوردة تلوى الأخرى من نافذتك
بينما هناك حبيب أخر يفرح بها ويتركها ذكرى وحتى يجففها ويبادلك الورود بشوق وحب وتقدير

سأقارن عندما أرى مكان عملي يهتم بي ويحقق لي كامل الرضا ويوفر لي الراحة والطمأنينة ..
بينما هناك عمل آخر دائما يحسسنى بأني من أحتاج إليه وأني آخر اهتماماته ولا حتى أكون ضمن بنود سياساته ويتصيد علي الأخطاء ولا أشعر معه بالأمان الوظيفي.

سأقارن عندما أرى زميلتي بالعمل مترفعة عني وتتصيد الأخطاء علي ودائما تعتقد نفسها في وضع منافسة وحتى لا تؤمن في
بينما هناك زميلة تساعدني وتحب الخير لي بعيدا عن المنافسة حيث هي صديقة وأخت وزميلة

سأقارن عندما أرى زوجي يعتبرني من آخر اولوياته ودائما مشغول عني ويعتبر المرأة في نظره ضعيفة ولا يجب مدحها ويجب عليها تحمله مهما كانت تصرفاته معها
بينما هناك زوج يعرف ماله وما عليه يعرف كيف يقدرني ويعترف بأني الوحيدة التي تفهمه ويصارحني بكل مجريات يومه ويحسسني انني انا هو وهو انا ويأتمنني على خصوصياته ويكون واثق من اختياره لي وأنني المناسبة .

لا أقصد بالمقارنة هي انها تعني وجود السالب والموجب على الرغم من انها تحدث مع كثير من الأشحاص والأشياء من حولنا ..

أي بمعنى نعم هناك أشخاص ميزاتهم تفوق عيوبهم والعكس صحيح ..

نعم لا يوجد شخص كامل ولكن هناك أشخاص يبنونك لايهدمونك ... يحدثون توازن في شخصيتك ... يشكلون فرحا في حياتك ...

يصلحون حتى عيوبك .. يغارون يخافون يحبون نعم يحبون بكل ما فيهم ..

وعندها تفكر بالمقارنة ..

عندما تخلص .... وهم يخونون ..!!
عندما تحاول بشتى الطرق ترضيهم ... وهم يجحدون ..!!
عندما تسعدهم بكل طاقتك .. وهم سبب تعاستك ..!!
عندما تخاف عليهم .. وهم يضرونك..!!
عندما تتنازل .. وهم يترفعون ..!!
عندما تستر عليهم ... وهم يفضحون ..!!

وكلما اعطيت .. هم يبخلون .. وكلما طلبت ..هم يخذلون ..

غريبة هي الحياة عندما تترك لك خيارات .. ولكنك تتبع الطرق الملتوية أو الخيار الخاطيء .. بينما الشخص أو العمل أو الطرق المناسبة لك موجودة في مكان ما ..

حينها سأقارن ثم أقارن ثم أقارن
 
5 Comments:


At 9:21 AM, Blogger Ļa ƒéммé

ماشاء الله عليج على هالكلمات اللي اتدش القلب حيل حسيت كلماتج :)

 

At 6:20 PM, Blogger tasty_as_berry

Ļa ƒéммé
=========

هلا والله
مشكوره على التعليق ما قصرتي .. وان شاء الله الياي بعد يعجبج أكثر .. وإذا عجبج هالموضوع حوسي في الارشيف عندي راح تلاقين مواضيع مشابها له :)

حياج الله

 

At 8:09 PM, Blogger فاطمــه

3jbneee elKLaM 7ail Keep it Up sis ;]

 

At 8:52 PM, Blogger tasty_as_berry

Faith
======

مشكوره وايد على التعليق وحياج الله :)